isyrian
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى للشباب لمناقشة مشاكلهم و التسلية و كل ما هو ممتع و مفيد
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 تاريخ المرسيدس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبيد
سوري اصيل معتز
سوري اصيل معتز
عبيد


عدد المساهمات : 198
تاريخ التسجيل : 03/04/2010
العمر : 30
الموقع : isyrian.t35.comلكنه قيد الانشاء

تاريخ المرسيدس Empty
مُساهمةموضوع: تاريخ المرسيدس   تاريخ المرسيدس I_icon_minitimeالأحد مايو 16, 2010 12:53 pm

أقدم لكم هذا الموضوع الرائع عن تاريخ المرسيدس وكيف تاسست؟؟

فلنبدأ الآن:

من هو مايباخ ؟؟؟ وكيف بدات المرسيدس

فيلهم مايباخ



لأنه الاسم الوحيد الذي يمتلك التاريخ المحترم في مجال تصنيع السيارات الفاخرة والذي يمكنه أن ينافس رولزرويس وبنتلي علي عرش هذه الفئة وتعود بداية العلاقة بين مرسيدس بنز ومايباخ الي اوائل القرن الماضي وتحديدا عندما قدم فيلهلم مايباخ عام 1901 سيارة مرسيدس الأولي والتي كان له الفضل الأكبر في صناعتها وأنتاجها ومحرك هذه السيارة القديمة كان يولد قوة 35 حصانا واعتبر في منتهي القوة بمعايير السرعة والقوة في هذه الأيام.
وأشترك ما يباخ مع جوتليب ديملر في تأسيس شركة دي أم جي لصناعة السيارات وترمز الحروف الي ديملر موتورين جيسيلشافت Daimler Motoren Gesellschaft



اول منتجات مرسيدس

وفي عام 1919 بدأ ابنه كارل مايباخ في صناعة السيارات الفخمة ذات الانتاج المحدود، وأستمر الحال حتي بداية الحرب العالمية الثانية التي كانت السبب في التوقف النهائي لأسم مايباخ بعد ان نجح طوال فترة عمله في صنع اكثر من 1800 سيارة تعتبر من علامات تاريخ صناعة السيارات وأي سيارة من هذا الموديل تساوي اليوم مبلغا خرافيا من المال

مرسيدس قدمت مايباخ في جنيف كماركة جديدة منفصلة، وتهدف إلي الوصول من البداية إلي قمة قطاع السيارات الفخمة الذي تسيطر عليه رولزرويس منذ مدة طويلة.والحمدلله قد نجحت في هذا
عرض مايباخ في جنيف كان شيقا، وتم وضع السيارة داخل صندوق زجاجي كبير تماما مثل التحف والمجوهرات، ولم لا والسيارة تحوي كل ما يمكن أن تتخيله وما لا تتخيله من جودة











حكاية الاسم مرسيدس
إيميل جيلينيك تاجر نمساوي يقيم في مدينة نيس الفرنسية، عشق السيارة منذ ظهورها وسعى إلى تشجيع صناعتها بمساندته لدايملر في مشاريعه، وقاد دراجة دايملر البخارية وعربة بنز ثلاثية العجلات وكان مغرما برياضة السيارات التي أشرقت شمسها مع بزوغ فجر صناعة السيارات التي ساهم في عمليات تسويقها تجاريا.

في عام 1897 طلب جيلينيك من دايملر سيارة بمواصفات خاصة فحصل على الـ«فايتون» Phaeton المزودة بمحرك يولد 9 أحصنة يصل بها إلى سرعة 40 كم/س. بعد قيادته لهذه السيارة ازداد حماسا وولعا بسيارات دايملر فشارك في رالي فرنسا لعام 1899 بسيارة أخرى من دايملر هي «فينيكس»P***nix بقوة 23 حصانا وحقق الفوز بها مستخدما بعض الحيل .




بعد نتائج الفوز العديدة التي حققها أراد جيلينيك المشاركة بسيارات دايملر بإسم مستعار هو مرسيدس Mercedes ويعود لابنته وكان عمرها آنذاك 11 عاما، ويعتقد أنه فضل تغيير الإسم للتغطية على إسم دايملر الذي أراد أن يحتكره لنفسه. وفي عام 1900 تقدم جيلينيك بعرض كبير إلى دايملر يتضمن طلبية شراء 36 سيارة بقيمة 550 ألف مارك ذهبي، واشترط تسميتها «مرسيدس» والحصول على حقوق التوزيع في النمسا والمجر وفرنسا والولايات المتحدة إضافة الى حق إبداء الرأي في السيارات التي سيتم انتاجها وتعديل ما يراه مناسبا. ولم يجد ديملر سببا يمنعه من قبول عرض جيلينيك.

وتوفي دايملر في نفس ذلك العام وهو 1900، وتم انتخاب جيلينيك لمجلس إدارة دايملر موتورن جيسيشافت، واستمر في منصبه 9 أعوام ساهم فيها بشكل كبير في تطوير سيارات دايملر ومرسيدس وتم تسجيل الإسم مرسيدس كماركة تجارية في عام 1902.

ولكن هناك روايات أخرى تشير إلى تفاصيل أخرى أكدتها كتب مختلفة لتاريخ السيارة.

إحدى تلك الروايات تشير إلى انزعاج جيلينيك الشديد من سيطرة السيارات الفرنسية على السباقات الدولية في تلك الفترة ورغبته بإمالة الكفة لصالح الألمان، فاقترح على فيلهيلم مايباخ صديق دايملر مساعدة دايملر على تطوير سيارة تحقق هذه الغاية، وأن يتم تقديم هذه السيارة للمشاركة في أسبوع مدينة نيس الفرنسية لسباقات السيارات في عام 1901، وفي حال فوزها بالسباق سيقوم بشراء 36 سيارة من دايملر. وجاءت استجابة مايباخ بسيارة خفيفة ورشيقة وأسرع من أي سيارة أخرى صنعها دايملر، وتميزت بهيكل فولاذي ومحرك يحمل صمامات متزامنة وناقل خاص للحركة، وأطلق عليها بداية الإسم 35 حصان ولكن استبدل فيما بعد بـ مرسيدس.



بنز وتخويف الزبائن


في عام 1886 قدم بنز العربة ثلاثية العجلات التي انتشر خبرها في جميع أنحاء ألمانيا في ذلك الوقت. ويحكي بنز قصة رجل جاء إليه صباح ذات يوم يريد الاطلاع على عربته، ويقول بنز:
تقدم رجل وامرأة إلى بوابة منزلي، وسألني الرجل الذي حمل حقيبة بيده: أنت السيد بنز؟

بنز: نعم هذا أنا.

الرجل: أخبرني يا سيد بنز هل أنت ذلك الرجل الذي يصنع العربات التي تندفع بذاتها.

بنز: نعم ولكن لماذا السؤال؟

الرجل: أود رؤية واحدة وربما شراءها.

بنز: نحن لم نصل الى هذه المرحلة ولا أستطيع أن أبيعك واحدة.

ويكمل بنز: بالرغم من ذلك فان الرجل أصر على رؤية العربة فأرسلت إبني إيوجين لإحضار إحدى العربات ثلاثية العجلات وهمست في أذنه قائلا «شد حزامها كي تقفز بمجرد تعشيق علبة التروس» (والحزام المقصود هو الممتد بين المحرك وعلبة التروس). وبالفعل أحضر إيوجين العربة إلى باحة المنزل وشغل المحرك وما أن عشق علبة التروس حتى بدأت مقدمتها تقفز، فخاف الرجل من العربة وأمسك بيد زوجته وقال عمت صباحا يا سيد بنز وولى مسرعا فلم أره منذ ذلك اليوم.

بيرثا بنز: أول لص سيارات في التاريخ


السيدة بيرثا حرم كارل بنز تميزت بروح المغامرة، ففي صباح أحد أيام صيف 1888 قررت القيام بنزهة صباحية بعربة زوجها ثلاثية العجلات دون علمه، وبينما كان زوجها يغط في نوم عميق، خرجت باكرا هي وابنيها إيوجين وكان عمره آنذاك 15 عاما وريتشارد وعمره 13 عاما، وقامو بدفع المركبة بعيدا عن المنزل قبل تشغيلها كي لا تصدر ضوضاء تزعج الأب. وكانت المركبة ثلاثية العجلات في بداية تطويرها، ولم تحمل خزان مناب للوقود، فكان إيوجين يجري خلفها حاملا معه وعاء للوقود لتعبئتها كلما احتاج الأمر. ولم تكن الرحلة سهلة كما تصورت السيدة بنز، فكانت العربة أضعف كثيرا من تسلق المنحدرات، مما اضطرها هي وإبنيها لدفعها معظم الوقت. ونظرا لطول الرحلة تكدست بعض العوالق بمجرى الوقود فنظفتها بدبوس شعرها، ثم حدث تماس كهربي أصلحته بعزل الأسلاك باستخدام جواربها. كما أتلفت أحذية الفرامل فأصلحها إسكافي على الطريق.

وبحلول الظلام وصلت العائلة الى مدينة بفورزهايم واستأجرت غرفة في نزل صغير، ولطمأنة السيد بنز أرسلت برقية تعلمه بأن العودة الى مانهايم ستكون في اليوم التالي، وبنفس أسلوب الذهاب كان الإياب. وحينذاك لم تدرك العائلة أنها سافرت في أول رحلة طويلة تقطعها عربة مزودة بمحرك بترولي، وأيضا لم تشعر بطعم المغامرة التي قامت بها الا بعد مضي سنين على حدوثها. كما نشير هنا إلى اعتبار السيدة بنز أول سائقة للسيارات.

هذي نبذه صغيره عن صاحب المرسيدس.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تاريخ المرسيدس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» حمصي يتحدث عن تاريخ حمص....

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
isyrian :: القسم التكنولوجي :: السيارات-
انتقل الى: